منتدى جنة الفردوس
(يـــــــــارب رضــــــاك والجنة)
*******
أسألكم الدعاء بحسن الخاتمة
والموت فى مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم
***************
اللهم إنى أشهدك إنى أحب رسولك (صلى الله عليه وسلم)وأحب الصحابة(رضى الله عنهم جميعا)
وأحب زوجاته (رضى الله عنهن جميعا) وأحب آل البيت
اللهم فاجمعنى معهم فى جنتك
اللهم آمين
منتدى جنة الفردوس
(يـــــــــارب رضــــــاك والجنة)
*******
أسألكم الدعاء بحسن الخاتمة
والموت فى مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم
***************
اللهم إنى أشهدك إنى أحب رسولك (صلى الله عليه وسلم)وأحب الصحابة(رضى الله عنهم جميعا)
وأحب زوجاته (رضى الله عنهن جميعا) وأحب آل البيت
اللهم فاجمعنى معهم فى جنتك
اللهم آمين
منتدى جنة الفردوس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اهـلا وسهلا زائر فى منتديـات جنة الفردوس

 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
الديب جروب أدارة أولاد الحاج عوض الديب كل ما يلزم البيت العصرى لتجارة الأدوات المنزلية والتحف والأنتيكات كل ما يلزم العروسة من الصينى والكريستال  بمحافظة دمياط بمنطقه باب الحرس  فى أنتظاركم ونرحب بيكم 

 

 الرد على اكاذيب زكريا بطرس

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو انس النجار
عضو
عضو



ذكر
عدد الرسائل : 29
العمر : 54
الموقع http://nadaanas.yoo7.com
المزاج : احب الله ورسوله والصحابه
نقاط : 60
تاريخ التسجيل : 31/12/2009

الرد على اكاذيب زكريا بطرس Empty
مُساهمةموضوع: الرد على اكاذيب زكريا بطرس   الرد على اكاذيب زكريا بطرس Emptyالأحد مارس 14, 2010 2:48 pm



الكذبة الأولى :
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
يقول نصا : و في كتاب دلائل النبوة للأصبهاني : يا رسول الله إن قريشا
جلسوا فتذاكروا أحسابهم و أنسابهم فجعلوا مثلك مثل نخلة في ربوة ( أي مش
في مزرعة بتاع ناس معروفين يعني واحد حطها كده و مشي محدش عارف مين اللي
حطها .. كلام صعب ) فغضب رسول الله صلى الله عليه و سلم .
و في المرجع
نفسه [1] بلغ الرسول صلى الله عليه و سلم قول العباس : يا رسول الله إنّ
قريشا إذا التقوا لاقى بعضهم بعضا بالبشاشة ، و إذا لقونا لقونا بوجوه لا
نعرفها . فغضب رسول الله غضبا شديدا . انتهى كلامه قبحه الله .
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
هذا
نص كلامه و السياق العام الذي يتكلم فيه هو نفي أن يكون النبي صلى الله
عليه و سلم ابن أبيه ، و هو يكذب على مستمعيه بحذف جزء من الحديث و بإدخال
بعض الجمل التوضيحية ضمن السياق يُغَيِّر بها المعنى ؛ و النص كاملا هو
[2] : <<عن العباس بن عبد المطلب قال : قلت : يا رسول الله إنّ
قريشا إذا التقوا لقي بعضهم بعضا بالبشاشة و إذا لقونا لقونا بوجوه لا
نعرفها فغضب رسول الله صلى الله عليه و سلم عند ذلك غضبا شديدا ثم قال :
{{و الذي نفس محمد بيده لا يدخل قلب رجل الإيمان حتى يحبكم لله و لرسوله}}
فقلت : يا رسول الله إنّ قريشا جلسوا ، فتذاكروا أحسابهم ، فجعلوا مثلك
كمثل نخلة في ربوة من الأرض فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : {{إنّ
الله يوم خلق الخلق جعلني في خيرهم ثم لما فرقهم قبائل جعلني في خيرهم
قبيلة ، ثم حين جعل البيوت جعلني في خير بيوتهم ، فأنا خيرهم نفسا و خيرهم
بيتا}}>> أخرجه مسلم بمعناه (2276)
و لاحظ أنّ الحديث في كتاب (
دلائل النبوة ) ، و عند ابن كثير في باب ( ذكر النسب الشريف و طيب الأصل
المنيف ) و في الحديث تأكيد على شرف النبي صلى الله عليه و سلم في نسبه ،
و هو يستدل به على أنّ الرسول صلى الله عليه و سلم ليس ابن أبيه و أنّه لم
يكن شريفا في نسبه . ألا قبحه الله .
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
و
العباس يشتكي من حالة التنكر التي تبديها قريش لبني هاشم أبناء عمومة
النبي صلى الله عليه و سلم حتى أنّهم يقابلون العباس و بني هاشم عموما
بوجوه لم يعرفوها من قبل ، قلت : و لو أنّ بطرس يعقل ما تكلم بهذا التدليس
و الكذب ، فهو دائما يتكلم بأنّ الرسول صلى الله عليه و سلم جاء ليقيم
ملكا قرشيا عربيا ، و هذا الحديث في أمارة على أنّ قريش كانت تخالفه و
تتنكر له هو و من معه .. هو و قرابته .
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
الكذبة الثانية :
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
في
سياق تدليله على أنّ صيام رمضان كان موجودا قبل الإسلام و أنّ الإسلامُ
فقط أخذه من النصارى و الحنفاء يدلل على ذلك قائلا : في تفسير الطبري
للآية 183 من سورة البقرة {{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ
عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ..}}
عن الشعبي أنّ النصارى فرض عليهم شهر رمضان كما فرض عليهم و لم يزل
المسلمون على ذلك يصنعون كما تصنع النصارى [3] .أ . هـ .
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
و
النص كامل هو من نفس المكان الذي ينقل عنه عن الشعبي قال : " لَوْ صُمْتُ
السَّنَة كُلّهَا لَأَفْطَرْتُ الْيَوْم الَّذِي يُشَكّ فِيهِ فَيُقَال
مِنْ شَعْبَان وَ يُقَال مِنْ رَمَضَان ، وَ ذَلِكَ أَنَّ النَّصَارَى
فُرِضَ عَلَيْهِمْ شَهْر رَمَضَان كَمَا فُرِضَ عَلَيْنَا فَحَوَّلُوهُ
إلَى الْفَصْل ، وَ ذَلِكَ أَنَّهُمْ كَانُوا رُبَّمَا صَامُوهُ فِي
الْقَيْظ يَعُدُّونَ ثَلَاثِينَ يَوْمًا ، ثُمَّ جَاءَ بَعْدهمْ قَرْن
فَأَخَذُوا بِالثِّقَةِ مِنْ أَنْفُسهمْ فَصَامُوا قَبْل الثَّلَاثِينَ
يَوْمًا وَ بَعْدهَا يَوْمًا ، ثُمَّ لَمْ يَزَلْ الْآخَر يَسْتَنّ سُنَّة
الْقَرْن الَّذِي قَبْله حَتَّى صَارَتْ إلَى خَمْسِينَ ، فَذَلِكَ قَوْله
:{{ كُتِبَ عَلَيْكُمْ الصِّيَام كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ
قَبْلكُمْ }} " .
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
و
ذكر الطبري بعد هذا رواية أخرى تبين المراد من قول الله تعالى {{كَمَا
كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلكُمْ}} يقول : " أَمَّا الَّذِينَ مِنْ
قَبْلنَا فَالنَّصَارَى ، كُتِبَ عَلَيْهِمْ رَمَضَان ، وَ كُتِبَ
عَلَيْهِمْ أَنْ لَا يَأْكُلُوا وَ لَا يَشْرَبُوا بَعْد النَّوْم ، وَ
لَا يَنْكِحُوا النِّسَاء شَهْر رَمَضَان . فَاشْتَدَّ عَلَى النَّصَارَى
صِيَام رَمَضَان ، وَ جَعَلَ يُقَلِّب عَلَيْهِمْ فِي الشِّتَاء وَ
الصَّيْف ؛ فَلَمَّا رَأَوْا ذَلِكَ اجْتَمَعُوا فَجَعَلُوا صِيَامًا فِي
الْفَصْل بَيْن الشِّتَاء وَ الصَّيْف ، وَ قَالُوا : نَزِيد عِشْرِينَ
يَوْمًا نُكَفِّر بِهَا مَا صَنَعْنَا . فَجَعَلُوا صِيَامهمْ خَمْسِينَ ،
فَلَمْ يَزَلْ الْمُسْلِمُونَ عَلَى ذَلِكَ يَصْنَعُونَ كَمَا تَصْنَع
النَّصَارَى ، حَتَّى كَانَ مِنْ أَمْر أَبِي قَيْس بْن صِرْمَة وَ عُمَر
بْن الْخَطَّاب مَا كَانَ فَأَحَلَّ اللَّه لَهُمْ الْأَكْل وَ الشُّرْب
وَ الْجِمَاع إلَى طُلُوع الْفَجْر ".أ . هـ.
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
هل في كلام بطرس شيء مما ذكره الطبري ؟ !
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
يكذب ليفتري على الرسول صلى الله عليه و سلم أنّه أخذ شعيرة الصيام من
النصارى ـ و هو لا يعترف أنّهم المسحيون اليوم ـ و أنّها لم تفرض بوحي من
الله و إنّما بتقليدٍ للأمم الأخرى نصارى و صابئة و مانوية ..الخ ثم يقول
أستدل بكتب المسلمين . ألا لعنة الله على الكاذبين .
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
الكذبة الثالثة :
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
الرسول صلى الله عليه وسلم لم يتزوج غير خديجة لأنّه تزوج على النصرانية [4] .
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
كتب
السير جميعها تقول أنّ الذي زوج النبي صلى الله عليه و سلم من خديجة هم
أعمامه حمزة أو أبو طالب و أنّهم خطبوها من أبيها خويلد أو عمّها عمرو بن
أسد و قيل أخوها عمرو بن خويلد بن أسد ، و أنّ أبا طالب قام و خطب خطبة
النكاح و أبو طالب وثني مات على شركه ، و كل من حضر الزواج كانوا على
الشرك ( الوثنية ) يدعونها ملة أبيهم إبراهيم و ليس ثم ذكر قط لورقة ابن
نوفل إلّا في رواية حُكم عليها بأنّها لا تصح قال فيها عن رسول الله صلى
الله عليه و سلم " هو الفحل لا يقدع أنفه فأنكحها منه " يمدح النبي و يكلم
ولي أمر خديجة ( أبوها أو عمها أو أخاها ) و إن صحت هذه الرواية ـ و هي لا
تصح ـ فهي تدل على أنّه كان شخصا عاديا حضر الزواج [5] ، فلا أدري من أين
جاء زكريا بطرس بأنّ النبي صلى الله عليه و سلم تزوج على النصرانية ! !
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
إنّه كلام القس النصراني اللبناني الماروني جوزيف قذى المشهور بأبي موسى
الحريري في كتابه ( قس و نبي ) تكلم بهذا الكلام من رأسه هكذا أوهام جعلها
حقائق و نقل عنه الآفاك الأثيم خليل عبد الكريم و نقل عن خليل عبد الكريم
زكريا بطرس . و هذا الكلام محض كذب . لم تتكلم به السيرة النبوية ، و لا
أحد من علماء المسلمين .
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
الكذبة الرابعة :
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
يتعجب المدعو "زكريا بطرس" كيف يصلي الله على نبيه . يقول سألنا كثيرا عن
الصلاة على النبي و لم نجد من يجيب . و يتابع قائلا : في سدرة المنتهى قال
جبريل للرسول انتظر هنا الله يصلي ، فقال له رسول الله صلى الله عليه و
سلم ماذا يقول الله ؟ قال يقول سبوح . . سبوح و ينحني بجبهته قليلا و كأنّ
الله يسجد أو يركع [6] .
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
قلنا
: لم تسمع لأنّك لا تريد أن تسمع ، و لو قرأت ما كتب المفسرون في الآيات
التي فيها ذكر صلاة الله على نبيه لعلمت ما هي صلاة الله على نبيه ، و كيف
لم يقرأ و هو يذكر أنّه يرجع إلى كتب التفسير في كل شيء ؟ !
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
و بيانا لمن يقرأ أقول :
ورد صلاة الله تعالى على نبيه صلى الله عليه و سلم و على عباده المؤمنين
في سورة الأحزاب في قوله تعالى : {{إِنَّ اللَّهَ وَ مَلَائِكَتَهُ
يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا
عَلَيْهِ وَ سَلِّمُوا تَسْلِيماً }} [الأحزاب: 56] ، و في قوله تعالى :
{{هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَ مَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ
الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَ كَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيماً }}
[الأحزاب : 43] ، فالله ـ سبحانه و تعالى ـ و ملائكته يصلون على النبي ، و
الله سبحانه و تعالى و ملائكته يصلون على عباد الله المؤمنين .
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
و
معنى صلاة الله على عباده المؤمنين رحمتهم ، و معنى صلاة الملائكة على
عباد الله الدعاء لهم ، و هذا واضح من تمام الآية التي أتت كتعليل لصلاة
الله عليهم {{لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَ كَانَ
بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيماً}} يقول الشيخ السعدي ـ رحمه الله ـ : " أي : من
رحمته بالمؤمنين و لطفه بهم ، أن جعل من صلاته عليهم ، و ثنائه ، و صلاة
ملائكته و دعائهم ، ما يخرجهم من ظلمات الذنوب و الجهل ، إلى نور الإيمان
، و التوفيق ، و العلم ، و العمل . فهذه أعظم نعمة ، أنعم بها على العباد
الطائعين ، تستدعي منهم شكرها ، و الإكثار من ذكر اللّه ، الذي لطف بهم و
رحمهم . و جعل حملة عرشه ، أفضل الملائكة ، و من حوله ، يسبحون بحمد ربّهم
و يستغفرون للذين آمنوا " أ .هـ.
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
و
يقول ابن كثير : " و الصلاة من الله تعالى ثناؤه على العبد عند الملائكة
حكاه البخاري [7] و قال غيره الصلاة من الله عز و جل الرحمة ... و أمّا
الصلاة من الملائكة فبمعنى الدعاء للنّاس و الاستغفار كقوله تبارك و تعالى
: {{الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْش وَ مَنْ حَوْله يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ
رَبّهمْ وَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَ يَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا
رَبّنَا وَ سِعْت كُلّ شَيْء رَحْمَة وَ عِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ
تَابُوا وَ اتَّبَعُوا سَبِيلَك وَ قِهمْ عَذَاب الْجَحِيم (7) رَبّنَا وَ
أَدْخِلْهُمْ جَنَّات عَدْن الَّتِي وَعَدْتهمْ وَ مَنْ صَلَحَ مِنْ
آبَائِهِمْ وَ أَزْوَاجهمْ وَ ذُرِّيَّاتهمْ إِنَّك أَنْتَ الْعَزِيز
الْحَكِيم (Cool وَ قِهمْ السَّيِّئَات..}} [غافر:7-8-9] " .
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
قلتُ : و نحن نصلى على النبي صلى الله عليه و سلم و صلاتنا عليه دعاء ، نصلي نرجو من الله الثواب لنا كما وعدنا .
و
قلتُ : الشريعة الإسلامية لها خصوصية في استعمال الألفاظ اللغوية ، فهي و
إن كانت تستعمل اللفظ اللغوي إلّا أنّها لا تستعمله بذات المعنى الموضوع
له في اللغة على الدوام بل تخصصه غالبا ، و تستعمله كما هو أحيانا ، و
أحيانا تضيف عليه أو تنقص منه . و لفظ الصلاة عند إطلاقه ينصرف للصلاة
المخصوصة التي هي أقوال و أفعال مخصوصة في أوقات مخصوصة بهيئة مخصوصة . و
عند التقيد يحدد السياقُ المعنى فصلاتنا لله غير صلاتنا على النبي صلى
الله عليه و سلم غير صلاة الله علينا غير صلاة الملائكة علينا .
و
المقصود أنّ زكريا بطرس يتعمد الكذب ليلبس على النّاس و يكذب عليهم فمعنى
صلاة الله موجود في كتب التفسير .. كل كتب التفسير ، و كتب الحديث الصحيحة
.. كل كتب الحديث الصحيحة ثم هو يدعي أنّه سأل و بحث و لم يجد من يجيب .
ألا لعنة الله على الكاذبين .
الرد على اكاذيب زكريا بطرس 11sycpb19
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم دينا
مشرف
مشرف



انثى
عدد الرسائل : 412
العمر : 48
الموقع https://omkareem.yoo7.com
المزاج : الحمد لله
نقاط : 633
تاريخ التسجيل : 13/01/2009

الرد على اكاذيب زكريا بطرس Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على اكاذيب زكريا بطرس   الرد على اكاذيب زكريا بطرس Emptyالإثنين مارس 22, 2010 5:02 pm

لله الامر من قبل ومن بعد الرد على اكاذيب زكريا بطرس 13976
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرد على اكاذيب زكريا بطرس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرد على اكاذيب زكريا بطرس
» الرد على اكاذيب زكريا بطرس
» ت:الرد على اكاذيب زكريا بطرس
» ت:الرد على اكاذيب زكريا بطرس 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جنة الفردوس :: ركن السنة النبوية الشريفة :: ركن الفقة الاسلامى-
انتقل الى: